أروع و أجمل المعالم الاسلامية السياحية في اسطنبول

أروع و أجمل المعالم الاسلامية السياحية في اسطنبول


 

جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق

هو أحد أشهر وأهم المساجد في مدينة إسطنبول التركية، يقع المسجد في ميدان السلطان أحمد ويقابله متحف آيا صوفيا. يشتهر المسجد بعمارته المميزة حيث يعد من أهم وأضخم المساجد في العالم الإسلامي.


مسجد الفاتح

هو مسجد بني في عهد الدولة العثمانية، يوجد في منطقة الفاتح في مدينة إسطنبول التركية، ويعد مثالا عظيما على فن العمارة الإسلامية التركية في إسطنبول، ويمثل مرحلة مهمة من تطور فن العمارة التركية القديمة.

 

مسجد سليمان القانوني

يقع المسجد في قلب مجموعة تتكون من مقبرة وأربع مدارس ومستشفى وفندق ومئذنة ودكاكين وحمّامات ومدرسة قرآنية وضريح سنان، ويمد المجموعة بكاملها نظام تموين بالمياه. بناه معمار سنان و المسجد من الحجر المنحوت المركّب بدون ملاط وهي ميزة النظام الأناضولي سواء كان ذلك في الأبنية المسيحية أو الإسلامية.

 

جامع أورتاكوي أو المسجد المجيدي

بني على شاطئ مضيق البسفور جامع أورتاكوي وكان يوجد مكانه المسجد الذي بناه صهر الوزير إبراهيم باشا وهو محمود أغا.

وفي عام 1853 م تم بناء جامع أورتاكوي من قبل السلطان عبد المجيد (1823 – 1861) م . وعلى باب الجامع يوجد ختمه وكتابة تدل على ذلك.
بناه بناء نكوغوث بليان وتم ترميم أساسات الجامع نتيجة ضعف البناء في عام 1960م وتم تقوية أساساته حتى عمق 20م.

 

جامع أيوب سلطان

مسجد أيوب سلطان مسجد عثماني قديم موجود في منطقة أيوب في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، بالقرب من منطقة القرن الذهبي، خارج أسوار القسطنطينية، بني عام 1458، وهو أول مسجد بناه العثمانيون في إسطنبول بعد فتح القسطنطينية عام 1453.

يقع مسجد أيوب سلطان بالقرب من قبر الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري (رضوان الله عليه)، الذي دفن هناك عند محاولة المسلمين فتح القسطنطينية عام 52 للهجرة، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك. ويقوم كثير من المسلمين بزيارة مقامه احتراماً له، كما توجد بعض من مقتنيات النبي محمد عليه الصلاة والسلام في ذلك المقام.

 

 

دائما يمكنكم التواصل معنا عبر :
 wordpress blogger                              instgram pintrest in tumblr google plus
                                              rss     facebook   youtube
 e_mail
Turkey-Travel
 

00905366903445

 
نعتز بخدمتكم